بالصور..فريق من الإدارة العامة لشركة النفط يتفقد منظومة الأمن والسلامة بمنشآت خلف النفطية بالمكلا
بالصور..فريق من الإدارة العامة لشركة النفط يتفقد منظومة الأمن والسلامة بمنشآت خلف النفطية بالمكلا
مراقبون برس-اعلام الشركة
الخميس 3 نوفمبر 2022 الساعة 21:00

بتوجيهات من وزير النفط والمعادن د. سعيد سليمان الشماسي، والمدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية المهندس طارق منصور الوليدي تم نزول فريق من الإدارة العامة لشركة النفط اليمنية (عدن) لتفقد منظومات الأمن والسلامة للمنشآت النفطية بفرع الشركة بساحل حضرموت.
وضم الفريق كلاً من المهندس ناصر محمد بافطيم نائب مدير إدارة المشاريع والشؤون الفنية بالإدارة العامة (عدن)، والأستاذ محمد سالم السعيدي المشرف العام للأمن والسلامة بالإدارة العامة، والمهندس حسين السيد البطاني.
وكان في استقبال الفريق بمنشآت الشركة المهندس محمد عبدالله برعود نائب المدير العام للشؤون الفنية، والأستاذ محمد خالد بارزيق مدير إدارة المنشآت، والأستاذة مها صالح البعسي مدير إدارة الأمن والسلامة بفرع الشركة.
وقام الفريق بعدة نزولات توزعت على مدار عدة أيام إلى منشآت الفرع بمنطقة خلف-المكلا لتفقد منظومة الأمن والسلامة، ولإجراء الفحوصات المتتالية والتشغيل التجريبي لمنظومة التبريد بجميع الخزانات، ولمنظومة مضخات الفوم المرتبطة بخزانات الشركة، بالإضافة لشبكة الإطفاء والتأكد من عملها بصورة طبيعية وتفقد مدى جاهزيتها تحسباً لأي طارئ.
ومن خلال مارآه عبر المهندس ناصر بافطيم عن ارتياحه للإستعداد والجهوزية العالية التي لمسها بمنظومات الأمن والسلامة بمنشآت خلف النفطية، ما يدل على حرص قيادة الفرع ممثلة بمديرها العام الدكتور خالد سلمان العكبري بمنظومة الأمن والسلامة، لما لها من أهمية قصوى في حماية موظفي وعمال الشركة والمواطنين القاطنين في المنطقة السكنية القريبة للمنشآت.
في ذات السياق أكد الأستاذ السعيدي المشرف العام للأمن والسلامة بالإدارة العامة-عدن أن فرع ساحل حضرموت يُعد الفرع النموذجي في جانب احتياطات السلامة ولديه الاستعداد بمنظومات أمن وسلامة متكاملة، مضيفاً أن ذلك إن دل إنما يدل على إيلاء قيادة الفرع اهتماماً جماً بهذا الجانب عبر إجراء تجديد كامل لمنظومات الأمن والسلامة وتطويرها بما يتوافق مع شروط الأمن والسلامة المهنية. 
وأردف الأخ السعيدي أن هذا التوجيه من قبل معالي وزير النفط والمعادن وقيادة الشركه المتمثلة في مديرها التنفيذي للنزول لكافة فروع الشركة يأتي لرفع جاهزية الأمن والسلامة في جميع الفروع، وخصوصاً منظومة المكافحة والتشديد على الإجراءات الاحترازية لمنع وقوع أي كارثة قد تصيب منشآت الشركة ومواقع تخزين المشتقات النفطية في جميع الفروع.
في ختام الزيارة ألقى السعيدي كلمة توعوية وتثقيفية لعمال وموظفي المنشآت تناول فيها أهمية الأمن والسلامة بمنشآت فروع الشركة وضرورة تطويرها وتحديثها.
رافقهم خلال هذا النزول عدد من مدراء الإدارات ورؤوساء الأقسام بالفرع.