الحكومة اليمنية تعلن تكبيد الحوثيين خسائر فادحة وتسيطر على مواقع مهمة بمأرب
الحكومة اليمنية تعلن تكبيد الحوثيين خسائر فادحة وتسيطر على مواقع مهمة بمأرب

أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، اليوم الأحد، سيطرة قواتها على مواقع مهمة في محافظة مأرب، في إطار معارك تتواصل مع مسلحي جماعة أنصار الله للشهر الثاني على التوالي في جبهات عدة بالمحافظة الغنية بالنفط شرقي العاصمة صنعاء.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبثُ من عدن والرياض، أن "قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية (كيان قبلي موالٍ للجيش) شنت هجوماً هجوماً عنيفاً على مواقع الحوثيين في جبهتي الكَسارة والمَشْجَح (شمال غربي وغرب مأرب)، تمكنوا من خلاله تحرير مواقع مهمة، وتكبيد الجماعة خسائر فادحة في الأرواح والمعدات".
وقالت إن "العملية العسكرية في جبهتي الكَسارة والمَشْجَح تسير بحسب ما هو مخطط لها من قبل قيادة الجيش".
وأشارت إلى "تمكن طيران التحالف العربي من تدمير 12 آلية عسكرية تابعة للحوثيين في جبهة الكَسارة شمال غربي مدينة مأرب".
ويأتي التقدم الميداني للجيش اليمني، عقب يومين من إعلانه مقتل أكثر من 83 من جماعة أنصار الله وإصابة العشرات، في معارك صد خلالها هجمات للجماعة على مواقع عسكرية في جبهتي هَيلان والكَسارة غرب وشمال غربي مأرب.
وتشهد محافظة مأرب معارك محتدمة بين الجيش اليمني وجماعة أنصار الله، عقب إطلاق الجماعة حملة عسكرية للسيطرة على مركز المحافظة مدينة مأرب، التي تمثل أهمية سياسية وعسكرية واقتصادية كبيرة في الصراع باليمن، حيث تضم مقر وزارة الدفاع وقيادة الجيش اليمني، إضافة إلى حقول ومصفاة صَافِر شرقي مأرب.