محافظ حضرموت يفتتح مشاريع تربوية جديدة بالمكلا والغيل والشحر (صور)
محافظ حضرموت يفتتح مشاريع تربوية جديدة بالمكلا والغيل والشحر (صور)

افتتح محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، ومعه وكيل أول وزارة التربية والتعليم مدير مكتب الوزارة بساحل حضرموت جمال سالم عبدون، اليوم الاربعاء عدداً من المشاريع في قطاع التربية والتعليم بمديريات المكلا والشحر وغيل باوزير، بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة.
حيث افتتح المحافظ البحسني 18 فصلا دراسيا مع ملحقاتها ومعملا للحاسب، ومختبر علمي بمجمع فاطمة الناخبي التعليمي بمديرية المكلا بفوة، الذي بات أكبر مجمع تعليمي في حضرموت،  يتفرد بتعدد مبانيه، واتساع مساحته، ويحتضن 36 فصلا دراسيا، و84 شعبة دراسية موزعة على فترتين صباحية ومسائية. 
وافتتح محافظ حضرموت مشروع بناء 12 فصلاً دراسياً مع ملحقاتها، ومعملا للحاسوب ومختبرا علميا، وقاعة كبرى للنشاطات بثانوية المكلا النموذجية للبنات بفوة، التي باتت أحد مراكز العلم المتميزة،  والتي تسهم في تخريج الكفاءات العلمية المتميزة. 
كما افتتح المحافظ، 6 فصول دراسية مع ملحقاتها بمدرسة المحضار بمنطقة خلف بالمكلا، التي تسهم في استيعاب طلاب المنطقة، والتخفيف عنهم التوجه الى مدارس مدينة المكلا. 
وافتتح المحافظ البحسني، قاعة كبرى وقاعات للنشاطات وملعب لكرة القدم ومصلى بثانوية المكلا النموذجية للبنين بمنطقة خلف بالمكلا.
وبمديرية غيل باوزير افتتح المحافظ البحسني 5 مشاريع تربوية وتفقد العمل في مشاريع جديدة بالمديرية حيث تم افتتاح، 6 فصول دراسية مع ملحقاتها ومختبر علمي بثانوية شحير للبنات، وافتتح مشروع إعادة تأهيل مدرسة بن سلمان بالغيل، ومشروع إعادة تأهيل مبنى مدرسة أبوبكر الصديق، وإضافة 4 فصول دراسية جديدة للمدرسة مع ملحقاتها ومختبر علمي، ومشروع إنشاء 6 فصول دراسية مع ملحقاتها بثانوية الأديب المؤرخ سعيد عوض باوزير. 
وتفقد المحافظ سير العمل في مشروع بناء أول روضة للأطفال بمنطقة الريان، وإنشاء أول مدرسة للتعليم الثانوي بمنطقة الريان بمديرية غيل باوزير.
واشار المحافظ البحسني إلى أن عملية افتتاح مدارس جديدة، وتأهيل المباني وتوسعتها لمدارس وثانويات ومجمعات قطاع التربية والتعليم ، تأتي ضمن الاهتمامات بالبنية التحتية وتحسين البيئة المدرسية، ولسد الاحتياج في المنشأة التعليمية والمعلمين في جميع قرى وأرياف ومدن المحافظة. 
وبمديرية الشحر افتتح المحافظ البحسني مشروع بناء 12 فصلاً دراسياً مع ملحقاتها بثانوية الخنساء للبنات، ومعملا للحاسوب ومختبرا علميا بالثانوية، كما افتتح معمل الحاسوب بمجمع السلام بمعيان المساجدة، ومعملا للحاسوب بمجمع الامام الشافعي بمعيان المساجدة.
ووفق المكتب الاعلامي للمحافظ فقد اشار البحسني إلى أن عملية افتتاح مدارس جديدة، وتأهيل المباني وتوسعتها لمدارس وثانويات ومجمعات قطاع التربية والتعليم ، تأتي ضمن الاهتمامات بالبنية التحتية وتحسين البيئة المدرسية، ولسد الاحتياج في المنشأة التعليمية والمعلمين في جميع قرى وأرياف ومدن المحافظة.