المتحدث الرسمي للتحالف العربي يعلن حجم دعم دول التحالف لليمن منذ2015
المتحدث الرسمي للتحالف العربي يعلن حجم دعم دول التحالف لليمن منذ2015

أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف لدعم الشرعية في اليمن العقيد الطيار الركن تركي المالكي، أن دول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن قدمت من عام 2015 حتى الأن نحو 18ر11 مليار دولار للشعب اليمني.
وقال المالكي في المؤتمر الصحفي الخاص بقوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن الذي عقد يوم الاثنين، بنادي ضباط القوات المسلحة بالرياض أن جهود المملكة العربية السعودية مستمرة في دعم الاقتصاد اليمني وكان اخرها تقديم 200 مليون دولار كمنحة للبنك المركزي اليمني للمحافظة على قيمة الريال اليمني ودعم اقتصاد اليمن.
واضاف ان المملكة قدمت لليمن في 2014 مبلغ وقدره مليار دولار للبنك المركزي اليمني كما قدمت ضمن العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن في يناير عام 2018 اثنان مليار دولار للبنك المركزي اليمني لدعم الاقتصاد والمحافظة على العملة اليمنية.
وأوضح ان الميليشيات الحوثية الانقلابية تتسبب في الكثير من المشكلات التي تؤثر سلبا وبصورة مباشرة على الاقتصاد اليمني بدأ من عمليات النهب المستمرة منهم والتي تجاوزت أكثر من 2ر5 مليار دولار وأكثر من 800 مليار ريال يمني يتم تحصيلها من الضرائب في الموانئ التي تخضع لسيطرة الميليشيات الحوثية.
وذكر ان الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران قامت ايضا بسرقة مليار دولار من المؤسسة العامة للتأمينات في صنعاء مبينا أن كل هذه الأعمال العدائية التي تقوم بها الميليشيات الانقلابية لم تقدم مصلحة للشعب اليمني.
ودعا الى تحويل جميع المساعدات التي يتم تقديمها من المنظمات أو غيرها إلى البنك المركزي اليمني لعدم سرقتها من الحوثيين مشيرا الى ان مكتب منسق الشؤون الإنسانية وكثير من المنظمات الحكومية والغير حكومية يدينون أعمال الميليشيات الحوثية التي تقوم على القتل خارج إطار القانون والاخفاء القسري لأبناء الشعب اليمني.
واشار إلى البيان الصحفي الصادر عن مركز إسناد للعمليات الشاملة في اليمن والذي طالب جميع المنظمات الأممية بتحويل المبالغ كافة إلى البنك المركزي اليمني في عدن وعدم تحويلها إلى البنوك اليمني خارج اليمن بسبب بعض اشكاليات سعر صرف الريال اليمني.